أخبار عاجلة الكشف عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة لعام 2024

 كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، السبت، عن آخر المستجدات الخاصة بموعد إعلان نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وكشف المتحدث باسم ”زلطة“، في تصريحات خاصة لـ”المصري اليوم“، أن تصحيح إجابات الثانوية العامة مستمر في بعض المواد، فيما يجري حاليًا رصد النتائج في مواد أخرى، فضلًا عن مراجعة بيانات الطلاب.



وأكد أن ما تردد عن أن نتائج الثانوية العامة ستصدر بعد غدٍ الاثنين بعد غدٍ الاثنين غير صحيح على الإطلاق.


آخر أخبار نتائج الثانوية العامة 2023

وأكد مصدر مسؤول من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لـ”المصري اليوم“، أن خطة العمل الخاصة بتصحيح أوراق الأسئلة والمقالات، التي تتم في كنترولات الثانوية العامة الرئيسية والفرعية، تتم بشكل منتظم، موضحًا أن نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة أعلى ومبشرة أكثر من العام الماضي.


وأضاف، في تصريحات خاصة لـ”المصري اليوم“، أنه تم الانتهاء من تصحيح العديد من المواد الأساسية وجميع المواد الأخرى بالكامل، وتبقى مواد أخرى سيتم تصحيحها في الفروع مثل الميكانيكا في شعبة الرياضيات والفلسفة في الشعبة الأدبية والأحياء في شعبة العلوم، حيث إن هذه المواد بها عدد أقل من أوراق البابل شيت, وقالوا إن تصحيحها لا يستغرق وقتاً طويلاً.


وأشار المسؤول إلى أن الكنترولات ستبدأ في تجميع نتائج الثانوية العامة خلال أيام قليلة بعد الانتهاء من التصحيحات.


وأكد أن كنترولات الثانوية العامة ستحدد خلال أيام قليلة عدد الطلاب الذين رسبوا في مادتين أو أقل، والذين أعادوا تصحيح مادة والذين رسبوا في مادتين أو أكثر، بحيث تتغير نتائج الطلاب المستحقين من راسب إلى ناجح ثانٍ أو ناجح ثانٍ إلى ناجح أول بعد إعطاء درجات عفو خاصة للطلاب في حدود 10% من مجموع النتائج في المادة .


نتائج الثانوية العامة هل تغير درجات الرأفة نتائج الثانوية العامة؟

شددت المصادر على أن درجات الرأفة لا تزيد من مجاميع الثانوية العامة، ولا تؤثر على ترتيب الأوائل على مستوى الجمهورية، ولكنها تعطى فقط للطلاب المستحقين.


كما تقوم الوزارة بمنح الطلاب الذين شاركوا في المسابقات الرياضية الدولية والقارية والإقليمية درجات الحافز الرياضي بعد حصولهم على كشف المشاركة في المسابقات الرياضية من وزارة الشباب والرياضة الذي يثبت مشاركتهم في المسابقات الرياضية.


وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإرسال نسخة من درجات الحافز الرياضي إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتب تنسيق القبول بالجامعات لإضافتها إلى نتائج الطلاب.


اقرأ أيضًا: تفاصيل نتائج الالتحاق بالثانوية العامة 2023 ونسب النجاح.


ما هي الرياضات المؤهلة للحصول على الحوافز الرياضية؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الرياضات المؤهلة للحصول على حافز التفوق الرياضي في بطولات الجمهورية للألعاب الرياضية للألعاب الفردية هي السباحة والجمباز والسلاح وتنس الطاولة والتنس الأرضي والدراجات والغطس والغطس والكاراتيه والتايكوندو وألعاب القوى والجودو والملاكمة والمصارعة، أما الألعاب الجماعية فهي كرة السلة وكرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة.


وأوضحت الوزارة أنه يتم إضافة نقاط الحافز الرياضي إلى مجموع نقاط الثانوية العامة وفقاً للمنافسة والدورة ومستوى التفوق الرياضي.


ويتم منح ما يصل إلى 40 نقطة لطلاب الثانوية العامة للمركز الأول في المسابقات الدولية و32 نقطة للمركز الأول في بطولة أفريقيا أو بطولة البحر المتوسط.


اقرأ المزيد عن أخبار نتائج الثانوية العامة 2024

سجل الآن خطوات التسجيل في اختبار القدرات 2024 على الموقع الرسمي (رابط نشط)


نتائج اختبار القدرات للثانوية العامة 2024 بمجرد نشر النتائج، يمكنك معرفة النتائج على رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا.


لطلاب الثانوية العامة 2024. خطوات تحسين مجموع درجاتك بمكافآت رياضية.


هل يمكنك إعادة اختبار القدرات إذا رسبت؟ التعليم العالي يوضح.


شروط الحصول على الدرجات التفضيلية.

كما يعمل مركز الثانوية العامة على منح درجات الرأفة للطلاب في حدود 10% من مجموع درجاتهم في المادة التي حصلوا عليها، وهي معترف بها للتغييرات من الرسوب إلى النجاح الثاني ومن النجاح الثاني إلى النجاح الأول، ولا تزيد درجات الرأفة من مجموع الثانوية العامة ولا تؤثر على ترتيب أوائل الجمهورية.


كما يعمل مركز الثانوية العامة على تحديد واختيار قائمة بأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، والتي يجب أن تمثل جميع أنواع المدارس - الحكومية والتجريبية والخاصة - وجميع ولايات الجمهورية، ويتم ترتيب الطلاب الأوائل في كل ولاية. إذا تساوت مجاميع الطلاب الأوائل في الثانوية العامة، يتم الحكم عليهم على أساس أدائهم في مواد أخرى غير المجموع الكلي (التربية الدينية أو التربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء).

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كن حذرًا من مخططات الثراء السريع التسويق الشبكي المكشوف

تعرف على موقع "ستريت بنك" وفكرته الخلاقة التي تستحق الانتشار!